الخميس , 23 نوفمبر 2017
الرئيسية / اخر الأنشطة / تمارة: ورش بيئي متميز بحي الكورة1 من تأطير جمعية البناة

تمارة: ورش بيئي متميز بحي الكورة1 من تأطير جمعية البناة

في اطار البرنامج الوطني الذي أطلقه المكتب الوطني لجمعية البناة تحت عنوان “سواعد لحي واعد”، نظم فرع تمارة ورشا بيئيا طيلة يوم أمس الاحد 15 ماي 2016 بفضاء حي الكورة 1 المتواجد على امتداد شارع طارق بن زياد بمدينة تمارة، و ذلك بشراكة مع المجلس الجماعي للمدينة وبتعاون مع شركة ميكومار للنظافة.

النشاط البيئي الذي عرف مشاركة مكثفة لشباب الحي و أصدقاء البناة فرع تمارة، تضمن عملية تنظيف الحي بأكمله و إماطة الأتربة و الأزبال بعدد من النقط السوداء به، إضافة إلى غرس مجموعة من النباتات وقلع مجموعة من الأشواك الضارة وجمع النفايات بجنبات مختلفة من الحي .

وشارك في هذه العملية مجموعة من الأطفال والشباب والنساء ينتمون إلى الحي في جو عائلي أعاد لأذهان قيم التضامن و الآزر و أعطى رسائل جميلة مفادها أن الساكنة بمختلف مشاربها مستعدة للعمل جنبا الى جنب من أجل تحسين ظروف عيشها  تنمية مدينتها.

،الكاتب العام الوطني للجمعية الأستاذ رشدي رمزي قال في كلمة بالمناسبة أن الهدف من من النشاط هو تشجيع الناشئة على احترام البيئة والاعتناء بها، خاصة بالتجمعات السكنية ، وعدم رمي النفايات التي تساهم في تلويث الحدائق المحيطة بالفضائات إضافة إلى التوعية والتحسيس بالاهتمام .
جدير بالذكر أن هذا الورش البيئي تخللته عدة فقرات أخرى منها ورشات للرسم الخاصة بالناشئة و فقرات التنشيط الثقافي وو التربوي إضافة إلى  إجراء مقابلة نهائية في كرة القدم لمواليد 2004 التي جمعت جمعية الوفاق الرياضية و فريق حي الكورة 1 التي انتهت لصالح الأخير بضربات الترجيح.


bonat3bonat5

bonat2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *