السبت , 23 سبتمبر 2017
الرئيسية / اخر الأنشطة / المسابقة الإقليمية النهائية في تجويد القرآن الكريم

المسابقة الإقليمية النهائية في تجويد القرآن الكريم

جرت امس الجمعة 21 رمضان الموافق ل 16 يونيو 2017 بالمركز الثقافي محمد عزيز الحبابي،المسابقة النهائية في تجويد القرأن الكريم، وقد شهدت المسابقة الاقصائية منافسة قوية من طرف المتسابقات والمتسابقين صغارا وكبارا،وكان عن المشاركين والمشاركات في المسابقة الاقصائية جد مهم ، شارك ازيد من 20 متسابق ومتسابقة، وتأهل الى النهائة 05 صغار و04 فتيان.من مختلف مدارس و الكتاتيب القرآنية.
وقد شارك في المبارة الختامية، المنظمة من طرف جمعية البناة فرع تمارة وبتنسيق مع المجلس العلمي المحلي لتنغير و المكتب التنفيذي للجمعية و بتعاون مع مجلس العمالة، انطلاقا من قوله تعالى:{{ إن هذا القرآن يهدي للتي هي أقوم وبشر المؤمنين الذين يعملون الصال   حات أن لهم أجرا كبيرا }} 09 متسابقين ممن يحفظون ويرتلون ويجودون القرأن الكريم.
وقد فاز بالمرتبة الاولى في فئة الفتيان بين 12 و 16 سنة ، فاطمة الزهراء المامون،،متبوعتا في الرتبة الثانية ب يونس لكطم،والرتبة الثالثة هي من نصيب مروان كلاع و في المركز الرابع مريم لشهب..
اما في فئة الصغار بين 8 و 12 سنة فتعود المرتبة الاولى الى البرعوم الصغير محمد محي الدين خلخال التي لا يتجاوز سنه 9 سنوات اما المرتبة الثانية في من نصيب الطفل مروان بليه ،اما الطفلة مريم زرو فقد حصلت على المرتبة الثالثة، وللاشارة فمريم زرو هي التي فازت بالمرتبة الاولى في الدورة السابقة، أما المرتبة الرابعة فكانت من نصيب وصال المكاوي و الطفلة سارة لبيب احتلت المرتبة الخامسة.
ومن جهته اشاد المجلس العلمي المحلي للصخيرات تمارة، بدور لجنة التحكيم التي اشرفت على المسابقة الاقصائية والنهائية في تجويد وترثيل القرأن الكريم ،والتزام اعضائها الجنة بالحضور والمثابرة ،معبرا عن رضاه في الضروف التي مرت فيها المسابقة.
وبعد ختام المسابقة وفرز الفائزون تم تقديم لهم شواهد قيمة عبارة عن مصاحف وكتب دينية ولوحة تذكارية وشهادة تقديرية، تقديرا لهم على المجهودات التي يبدلونها من اجل حفظ وتجويد كلام الله، وتشجيعهم على بدل المزيد من اجل حمل كتاب الله .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *